فاكهة بحرف غ؟ فاكهة بحرف الغين؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 4

أفضل إجابة الصورة الشخصية
Mazen AbdAlkhalek
منذ 1 سنة

فاكهه بحرف الغين

وهي فاكهة الغوج أو البرقوق

فوائد البرقوق أو الغوج

فاكهة البرقوق هي فاكهه لذيذه تتصف بأكثر من لون اللون الأحمر الفاتح والأحمر الغامق واللون الأصفر وهي لها موسم معين في السنه ونجدها في فصل الصيف يحتوي البرقوق على العديد من الفيتامينات فهو يحتوي على فيتامين سي ويحتوي على مضادات اكسده التي تساعد على صحة القلب والأوعية الدموية وتقوم الميكروبات والفيروسات والبرقوق مفيد للمعدة ولا عملية الهضم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبرقوق علاج جيد لمرض الأنيميا لأنه غني بالحديد ويزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم ويساعد على إنتاج الكولاجين فهو مفيد للتجاعيد البشرة والبرقوق يقلل من الكوليسترول في الدم ومفيد للقلب والأوعية الدموية غني بفيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر

فوائد البرقوق للاطفال

البرقوق مفيد للاطفال لانه يحتوي على العديد من الفيتامينات ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على حركة الأمعاء ويمنع الامساك عند الاطفال ويحتوي على فيتامين ا وفيتامين جيم و البرقوق يساعد على تقوية النظر عند الأطفال ويساعد على بناء أجسامهم اما بالنسبه للحامل في البرقوق مفيد جدا للحامل لانه يعالج نقص الحديد مفيد للحامل مفيد لجنين لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ويقلل الامساك عند الحامل وايضا يساعد على ضبط وزن الجسم عند الحامل لانه يحتوي على سعرات قليله والبرقوق يمد الجسم بالطاقة فلذلك مهم للرياضيين والبرقوق يقي الانسان من امراض القلب والاوعيه الدمويه لانه مضاد للاكسده ويقي الجسم من الامراض المعديه مثل البرد والانفلونزا وايضا يساعد على بناء أجسام الصغار ويقوي أجسام الكبار ويعالج مرض الانيميا عند الكبار وعند الصغار ومن الممكن انا تناول البرقوق طازجا أو نتناوله مجففا الذي يسمى بالقراصيا


الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 2 سنة

من اسماء الفواكه التي تبدأ بحرف الغين هي فاكهة الغوج كما يطلق عليها أيضا اسم البرقوق وهي فاكهه حلوه لها العديد من الفوائد الصحية لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين c كما تعمل على زيادة امتصاص الحديد في الجسم والحفاظ على صحة القلب وتقليل الخطر بالإصابة بالسكتة الدماغية.


الصورة الشخصية
Makka Mohamed
منذ 3 سنوات

فاكهه تبدأ بحرف غ، فاكهة بحرف الغين، فاكهة بحرف غين، فاكهة بحرف غ، فاكهة تبدأ بحرف الغين، فاكهه بحرف غ هي كالاتي: فاكهة غوج، فاكهة غوارانا، فاكهة غوانابانا.


الصورة الشخصية
Mody Katkoty
منذ 3 سنوات

هناك فواكه تبدأ بحرف العين. ولكنها محدودة جدا ويمكن أن يكون معظمنا لا يعرفها أو حتى تذوقها من قبل وهذه الفواكه هي :- - فاكهه الغوج وهي فاكهة غير منتشرة فى جميع البلدان. - فاكهه الغوارانا. وهي أيضا غير منتشرة - فاكهة الغوانابانا. من ضمن الفواكه المنقرضة.