ايش يعني شت Shit بالعربي وبالانجليزي؟ معنى اوه شيت بالانجليزي Oh Shit؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 4

أفضل إجابة الصورة الشخصية
آية
منذ 3 سنوات

كلمة shit في المعنى الأصلي تعني البراز الذي يخرج من الإنسان ولكن باستخدامها في تعبيرات عامية مثل oh shit التي تقال بين الشباب عند حدوث شيء سئ أو تلقي خبر صادم فهي حينها تعبير يوحي بالقرف والاشمئزاز وهي تعتبر أيضا شتيمة وسب.


الصورة الشخصية
Kamal Kony
منذ 3 سنوات

هناك الكثير من الكلمات التي نقولها في حياتنا اليومية وقد لا يعرف الكثيرون معناها. من هذه الكلمات كلمة oh shit وهذه الكلمة معناها اللعنة. وهذه الكلمة تقال في عدة مواقع. فمثلا عندما تكون ماشيا بالشارع وقامت سيارة في المطر بإلقاء بعض الماء على بنطالك تقول هذا اللفظ oh shot وهكذا.


الصورة الشخصية
محمد محمد
منذ 3 سنوات

هذه العبارة يكثر استخدامها كثيرا بين الاجانب، ونسمعها كثيرا عند مشاهدة الافلام الاجنبية. ومعناها اللعنة. فعندما يتعرض الشخص الأجنبي لموقف ما لا يعجبه يقول تلك الكلمة، وهي تعبر عن الضجر وعدم الراحة من موقف ما. وهناك الكثير من المشاهد بأفلام هوليوود تعبر عن ذلك.


الصورة الشخصية
Sara Magdy
منذ 1 سنة

ايش يعني شت Shit بالعربي وبالانجليزي؟ معنى اوه شيت بالانجليزي Oh Shit؟

معنى كلمة شيث shit

shit هي كلمة انجليزية تعبر عن غضب أو الضيق أو استنكار وقد تقال على أساس أنها كلمة سيئة ولكنها في نفس الوقت تعبر عن غضب القائل.

متى تقال كلمة شيت shit

  • عندما تسير الأمور على عكس ما يراد لها مثلا ذهبت إلى المتجر وجدت مهرجان الخصومات على الملابس أو الأشياء التي أردت شرائها قد انتهت فتقول shit.
  • عندما تهطل الأمطار وانت لا ترتدي جاكت.
  • عندما تذهب للمباراة ويخسر فريقك المفضل.
  • عندما يتبرز على ثيابك الطيور بشكل مفاجيء.
  • السماء تمطر وسيارة مسرعة فتأتي المياه من الأرض على ملابسك.
  • عدم لحاقك بالباص.

المعنى الحرفي لكلمة shit

shit تعنى البراز الذي يخرج من جسم الإنسان هذا إذا أردنا معرفة المعنى اللفظى أو الحرفي للكلمة ولكن كما ذكرنا أنها كلمة تعبر عن الغضب أو الضيق طبقا لما يجري أما أعين قائلها وكثيرا ما نسمع كلمة shit أو كلمة OH SHIT في الأفلام والمسلسلات الأوروبية أو الأمريكية التي يتحدث أبطالها باللغة الانجليزية ونجد أن جميع اللحظات التي تقال فيها هذه الكلمة هي لحظات غضب وضيق.

والجدير بالذكر أن كلمة SHIT مجال استخدامها من بلد لآخر يختلف بكل تأكيد حيث أنها قد تقال في بعض الأحيان ككلمة سيئة مثل اللعنة أو التعجب وما إلى ذلك من معان مختلفة طبقا لما يجري في اللحظة ولكنها في أكثر الأوقات كلمة تعبر عن الضيق اللحظى.

خاتمة

وفي النهاية نكون قد وضحنا معنى كلمة شيت SHIT أو معنى كلمة OH SHIT كطريقة للتعبير عن الغضب في أوروبا وأمريكا وكذلك وضحنا المعنى الحرفي أو المعنى النموذجي للكلمة في قاموس اللغة الانجليزية.