ما معنى المثل اللي ما يعرف الصقر يشويه أو الذي لا يعرف الصقر يشويه؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 1

أفضل إجابة الصورة الشخصية
نهى الهيتي
منذ 1 سنة

يقول المثل اللي مايعرف الصقر يشويه؛ وهذا يعني أن الشخص الذي لا يعرف الصقر يعتقد أنه دجاجه أو حمامه فيقوم بشويها، وهو مثل يضرب عندما يتم الحديث عن شخص لا يقدر قيمه الاشياء التي يمتلكها، مثل الشخص الذي لا يقدر قيمه الصقر فيقوم بتناوله مثل الدجاجه التي قيمتها اقل منه.