ما معنى الروح والريه؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 4

أفضل إجابة الصورة الشخصية
سحر الهيتي
منذ 1 سنة

اصل كلمة الروح والريه

هو قول يقال على الغالب في الكويت، وهناك العديد من الكلمات العربية المستخدمة فى الدول الخليجية فقط، والتى يكثر استعمالها دون أن نعرف ما تحمله هذه الكلمات من معانى وتشبيهات، وقد انتشرت هذه الكلمات بشكل واسع فى بعض المسلسلات الكويتية.

معنى الروح والريه

الروح والريه هي عبارة عن تشبيه للشخص المحب بأنه يرى حبيبه بأنه هو الروح وهو الحياة التي يكمل حياته من أجله وتشبيه الحبيب بالروح، أي أن الشخص المحب لا يستطيع أن يكمل حياته بدون حبيبه.

والريه هنا معناها يعد تشبيه الحبيب بالماء أي أن الشخص العطش يشرب الماء لكى يروى روحه، وهذا التشبيه باعتبار أن الحبيب هو أساس الحياة وهذه دلالة على شدة الحب والارتواء عندما يرى المحب حبيبه.

مفهوم آخر للمعنى

الروح والريه تشبيه للحبيب بالحياة والروح التى تدب فى الجماد تجعله قادرا على الحياة، والحرية هنا تأت من الماء والري.

والمعروف أن الماء أحد مصادر الحياة، لذلك الروح والريه تعبيران يدلان على مدى حب الحبيب بمحبوبه والتعلق به واعتباره أساس الحياة.

وهما أيضا كناية عن شدة التعلق والاحساس بالحب والعشق، والمقصود بالروح هي الحياة، والروح إذا دبت في أي شيء تحية،

والريه تعنى المياه الجارية وهي أهم المصادر لحياة الانسان على وجه الأرض.

وهو أيضا دلالة على شدة الحب والارتواء، وفيها تشبيه للحبيب بأنه هو الروح التى يصعب العيش من أجلها وأنه رؤيته فيها ارتواء الروح عندما يرى المحب حبيبه،

وظهر هذا فى أحداث المسلسل الكويتي الذي حمل نفس الاسم وناقش قضية عربية هامة جدا.


الصورة الشخصية
Lou Helmy
منذ 3 سنوات

تعتبر الروح والرية كناية عن شدة التعلق والاحساس بالحب والعشق والمقصود بالروح هي الحياة والروح إذا دبت في أي شيء تحية والحرية تعني المياه الجارية وهي أهم المصادر لحياة الانسان على وجه الأرض فوقوع الجملة يعني انه العشق الذي لا يمكن الحياة بدونه.


الصورة الشخصية
حليم
منذ 3 سنوات

الروح والريه هنا تشبيه للحبيب بالحياة والروح التي تدب في الجماد لتجعله قادراً على الحياة. والريه هنا تأت من الماء والري والمعروف أن الماء أحد مصادر الحياة، لذلك الروح والريه تعبيران يدلان على مدى حب الحبيب والتعلق به واعتباره أساس الحياة والجمال.


الصورة الشخصية
Esraa El Azzazy
منذ 3 سنوات

معنى الروح والريه: هذا تعبير عن شدة الحب والاعجاب والتعلق فالروح هنا معناها الحياة أي أن الشخص المتعلق به أو الحبيب هو الحياة ومصدر الحياة هي الروح والريه تعني الماء الجاري والري والمعروف أن الماء ايضا مصدر هام للحياة وهذا من كلمات الحب الشديد.