ما معنى العواذل؟

  • تمت الإجابة
  • عدد الاجابات : 4

أفضل إجابة الصورة الشخصية
Ahmed Ata
منذ 3 سنوات

العوامل هن الحاسدات.


الصورة الشخصية
Mohamed Kassem
منذ 3 سنوات

ان كلمة العوازل يقصد بها الكثير من الامور ولكن المعنى الاوضح لها هو انها يتم قولها عندما يكون هناك شيء ما يفصل بين شخص وشخص أو يفصل بين مكان ومكان فإن هذا الشيء يسمى بالعزل.


الصورة الشخصية
Tahany Hosny
منذ 3 سنوات

العوازل هم الناس الدين يتمنون لى كل شر ويغيرو منى ويتمنون لى كل شر وان عرفتهم ارجو الابتعاد عنهم لكى اعيش سعيد بعيدا عن الغل والحقد والشر لأن هذه الناس إذا رايتهم فهم ينقلون إلى الطاقة السلبية.


الصورة الشخصية
Sara Magdy
منذ 1 سنة

ما معنى العواذل؟

العواذل

تقال هذه الكلمة - عواذل - على الناس الذين لا يكنون الخير والمحبة لغيرهم أو الذين يفرقون بين الناس بالكذب ولا يريدون لغيرهم السعادة بل ويقومون بالحقد عليهم أو حسدهم على مافيهم من نعم الله.

أغنية كل العواذل عبادي الجوهر

تضمنت أغنية - كل العواذل - للمطرب الخليجي عبادي الجوهر وكلماتها هي كالتالي:

ولا ما غدى لك صاحبٍ ينحكى به - لا تسمعي أن كان لك قلب وأحباب _ وشلون أنام وهم قلبي صوابه - والشوك ينبت بين جفنين وأهداب _ وتعبت أناظر والمعنى عذابه - أنك بعيده والملا دونك حجاب _ واللي وقف ما بين بابي وبابه - قلبه ظلام - ولابس ثوب الأصحاب كل النجوم اللي امطرت من سحابه - حبيبتي دمعك جرح قلب واتراب _ حبيبتي كل العواذل تشابه - قلبه ظلام ووجه يشبه للأصحاب _ تعبت امني الأسئلة بالاجابة - وانطر شروق الشمس والشمس بغياب _ إلى مشيت الدرب يلهث سرابه - وإلى سكنت الدار ناداني الباب _ اسمع كلام وما أعرف الإجابه - وعندي شعور صدق والوقت كذاب.

أغنية يقولون العواذل للمطرب صالح السيد

يقولون العواذل لي تصبر _ ودور غير محبوبك بديله _ يقولون العواذل _ وانا يا عاذلي والله مقدر _ ومحبوبي فلا بلقى مثيله _ عيوني من سبب فرقاه تسهر _ وراعي الحب مثلي عزتي له شبكني بالمحبه ذاك الاسمر _ عذول القلب ما ينسى خليله _ بوصلي يا حياتي لا تعذر _ ابترجاك يا ضافي الجديله _ إلا يا زين شف حالي تغير _ ينقص كل يوم وكل ليلة.

خاتمة

في النهاية نكون قد وضحنا معنى كلمة عواذل مع ذكر أغاني تضمنت كلمة عواذل.